المدينة التعليمية

تمثّل المدينة التعليمية في مؤسسة قطر مجتمعاً متميزاً من المؤسسات التي تكرس جهودها لخدمة المواطنين كافة، من مراحل التعليم المبكر في سن الطفولة وحتى مرحلة الدراسات العليا، ويدعم أداءها لتلك المهمة مجموعة من المرافق السكنية والترفيهية الرحبة.

وتعد المدينة التعليمية مركزاً لإنتاج المعرفة، إذ توفر للباحثين والدارسين مرافق عالمية المستوى، وتتيح أمامهم فرص التعاون والتواصل الدولي مع أقرانهم، كما تهيء خريجي المستقبل للاضطلاع بأدوارهم القيادية في دولة قطر والمنطقة.  

تضم مؤسسة قطر مجموعة كبيرة من المؤسسات منها:

للمزيد من المعلومات عن مؤسسة قطر والمدينة التعليمية، يرجى زيارة موقع مؤسسة قطر على الإنترنت.

Go Up

أخر الأخبار

March17 music-web.jpg

جلسات تدريبية حول مجموعة مُختارة من المصادر الإلكترونية في مجال الموسيقى

21/02/17

تنظم مكتبة قطر الوطنية جلسات تدريبية عملية مجانية حول الاستخدام الأمثل لمجموعة مختارة من المصادر الإلكترونية التي توفرها في مجال الموسيقى، وهي: "ناكسوس"، ومصادر أوكسفورد، و'أوڤر درايڤ'، و'بروكويست' وغيرها من المصادر المتعلقة بالموسيقى متوفرة في مصادر إلكترونية أخرى. تحتوي هذه المنصات الإلكترونية على فيديوهات وتسجيلات موسيقية، ومقالات موسوعية وكذلك أبحاث وكتبٍ إلكترونية في نواحي مختلفة من مجال الموسيقى.

المزيد

Image 4.jpg

رحلة عبر التراث العربي للفروسية في مخطوطات مكتبة قطر الرقمية

15/02/17

تعدّ رياضة الفروسية ومهارات ركوب الخيل من الأنشطة الرياضية التي تحتفي دولة قطر وتعتز بها باعتبارها من ركائز ثقافتها العربية والإسلامية، وجزء أصيل من تاريخها العريق على مر العصور. وينعكس هذا الاعتزاز في إقبال القطريين، خلال اليوم الرياضي للدولة كل عام، على مرافق الفروسية لتعليم أولادهم مهارات ركوب الخيل التي قال الرسول عليه الصلاة والسلام إن "الخير معقود في بنواصيها إلى يوم القيامة".

المزيد