Back to Home >  
عن المكتبة >‏ شراكات >‏ المكتبة الرقمية العالمية

المكتبة الرقمية العالمية

World Digital Library

تضم المكتبة الرقمية العالمية وهي مكتبة مجانية متوفرة عبر الإنترنت ثروة ثقافية فريدة من بلدان وثقافات في كافة أنحاء العالم، وتتضمن هذه الثروة المرقمنة صور وكتب ومخطوطات وخرائط وتسجيلات سمعية وأفلام وغيرها. ويمكن البحث ضمن قاعدة البيانات باستخدام واحدة من سبع لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والصينية والإسبانية والبرتغالية، وهناك واجهة سهلة الاستخدام تمكنكم من إجراء بحث عام عن المحتويات المطلوبة، أو بحث مخصص من خلال المكان والزمان والموقع ونوع المحتوى والجهة المزودة له.

تم إنشاء المكتبة الرقمية العالمية لتلبية احتياجات الطلاب والباحثين وعامة الجمهور، وهي برنامج تابع لمنظمة اليونسكو تديره مكتبة الكونجرس الأمريكية بالشراكة مع مكتبات في جميع أنحاء العالم. تعد المكتبة الوطنية واحدة من مكتبات عدة من دول عربية وإسلامية الأعضاء تسهم في إثراء محتوى المكتبة الرقمية العالمية. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن مؤسسة قطر هي أحد مصادر التمويل الرئيسة لمشروع المكتبة الرقمية العالمية.

Go Up

أخر الأخبار

Image 4.jpg

رحلة عبر التراث العربي للفروسية في مخطوطات مكتبة قطر الرقمية

15/02/17

تعدّ رياضة الفروسية ومهارات ركوب الخيل من الأنشطة الرياضية التي تحتفي دولة قطر وتعتز بها باعتبارها من ركائز ثقافتها العربية والإسلامية، وجزء أصيل من تاريخها العريق على مر العصور. وينعكس هذا الاعتزاز في إقبال القطريين، خلال اليوم الرياضي للدولة كل عام، على مرافق الفروسية لتعليم أولادهم مهارات ركوب الخيل التي قال الرسول عليه الصلاة والسلام إن "الخير معقود في بنواصيها إلى يوم القيامة".

المزيد

March-book-discussion-web.jpg

حلقة نقاشية حول كتاب باللغة الإنجليزية عن مرض التوحد

12/02/17

يسر مكتبة قطر الوطنية دعوتكم لحضور حلقة نقاشية حول كتاب باللغة الإنجليزية عن مرض التوحد، من تأليف ناوكي هيجاشيدا. يقدم الكتاب نظرة متعمقة عن سلوك الأطفال المصابين بالتوحد والذي قد يكون محيراً في كثير من الأحيان لدى من يتعامل معهم.

المزيد