Back to Home >  
عن المكتبة >‏ شراكات >‏ المكتبة الرقمية العالمية

المكتبة الرقمية العالمية

World Digital Library

تضم المكتبة الرقمية العالمية وهي مكتبة مجانية متوفرة عبر الإنترنت ثروة ثقافية فريدة من بلدان وثقافات في كافة أنحاء العالم، وتتضمن هذه الثروة المرقمنة صور وكتب ومخطوطات وخرائط وتسجيلات سمعية وأفلام وغيرها. ويمكن البحث ضمن قاعدة البيانات باستخدام واحدة من سبع لغات وهي العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية والصينية والإسبانية والبرتغالية، وهناك واجهة سهلة الاستخدام تمكنكم من إجراء بحث عام عن المحتويات المطلوبة، أو بحث مخصص من خلال المكان والزمان والموقع ونوع المحتوى والجهة المزودة له.

تم إنشاء المكتبة الرقمية العالمية لتلبية احتياجات الطلاب والباحثين وعامة الجمهور، وهي برنامج تابع لمنظمة اليونسكو تديره مكتبة الكونجرس الأمريكية بالشراكة مع مكتبات في جميع أنحاء العالم. تعد المكتبة الوطنية واحدة من مكتبات عدة من دول عربية وإسلامية الأعضاء تسهم في إثراء محتوى المكتبة الرقمية العالمية. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن مؤسسة قطر هي أحد مصادر التمويل الرئيسة لمشروع المكتبة الرقمية العالمية.

Go Up

أخر الأخبار

Image1.jpg

وقَّعت مذكرة تفاهم مع مجلس موارد المكتبات والمعلومات

22/08/17

وقعت مكتبة قطر الوطنية ومجلس موارد المكتبات والمعلومات، مؤخرًا، مذكرة تفاهم لتطوير وتعزيز وإتاحة المحتوى الرقمي للتراث الثقافي من خلال التعاون في إنشاء وإطلاق مكتبة الشرق الأوسط الرقمية، وهي مبادرة تعاونية هدفها إنشاء بيئة رقمية مستدامة للتراث الثقافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتضمن عددًا كبيرًا من التطبيقات والأدوات التي تثري المحتوى الثقافي، وتشبع الطلب المتنامي على المعلومات والمعرفة، وتفتح نافذة للمشاركة والتفاعل مع فئات عريضة من الخبراء والمتخصصين.

المزيد

_thumb_20590.png

ضمن مبادرة مشتركة بين قطاع البحوث والتطوير ومكتبة قطر الوطنية

22/08/17

أعلنت مكتبة قطر الوطنية وقطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر عن تدشين مشروع جديد يهدف إلى إدارة الاكتشافات والبيانات الصادرة من الوسط البحثي في قطر بطريقة أكثر انسيابية تسهّل الوصول إلى المعلومات، في إطار مبادرة مشتركة بينهما.

المزيد