مكتبة قطر الوطنية تُنظم فعالية خاصة للتواصل مع مُطَوِّري أشهر البرامج الترفيهية عالمياً

26 سبتمبر 2016
نظمت مكتبة قطر الوطنية، بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دولة قطر،جلسة نقاشية على الإنترنت باستخدام شبكة كو. إن. إكس (CO.NX). وسيتمكن الجمهور من خلال المشاركة في هذه الجلسة النقاشية التعرف على الآليات والمفاهيم التي تقف وراء تطوير لعبة "أنجري بيردز"، اللعبة الأكثر شعبية في العالم، ويشارك فيها السيد بيتر فيسترباكا، مدير التسويق في شركة ’روفيو‘، الشركة التي قامت بإنتاج اللعبة، وعالم الفيزياء ريت آلين، كاتب المقالة التي نٌشرت في مجلة "ناشيونال جيوجرافيك" بعنوان "القوى الغاضبة لدى أنجري بيردز: مبادئ وقوانين الفيزياء التي تقف وراء أكثر ألعاب الفيديو شعبية في العالم". وسيقوم السيد فيسترباكا بتوضيح ظاهرة لعبة "أنجري بيردز"، بينما سيقوم السيد آلين بعرض المبادئ والقوانين الفيزيائية من خلال لعبة "أنجري بيردز". وسيقوم ضيفا الجلسة بالتفاعل مع الجمهور من العاصمة الأمريكية واشنطن من خلال نقاش عبر الإنترنت مع بعض المشاركين في برامج التبادل الثقافي التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية والرد على أسئلة الجمهور المتابع للحدث مباشرة من أماكن مختلفة من العالم.
 

الجدير بالذكر أن شبكة كو. إن. إكس تتبع وزارة الخارجية الأمريكية وتتيح الوزارة من خلالها فرصة النقاش وتبادل الأفكار وتشجيع "الدبلوماسية الشعبية" من خلال توفير منبر للتفاعل والنقاش بين الأفراد من أنحاء العالم المختلفة ضمن حلقات نقاشية يتم تنظيمها عبر الإنترنت.
 

سيتم عقد الجلسة النقاشية في المركز الطلابي بجامعة حمد بن خليفة - المدينة التعليمية يوم 5 ديسمبر 2013، من الساعة 2:30 – 3:30 عصراً وبإمكان الجمهور متابعتها مباشرة على الإنترنت من خلال شبكة كو. إن. إكس (CO.NX) على الرابط التالي: https://conx.state.gov/eca. ولمن يرغب في حضور الجلسة في المركز الطلابي، يُرجى تأكيد الحضور بالتواصل مع السيدة ليزا رينولدز على: [email protected]، ومتابعة النقاش على تويتر من خلال: #AngryBirdsPhysics.
 

الجدير بالذكر أن مكتبة قطر الوطنية تقوم حالياً بتوفير إمكانية الوصول المجاني عبر الإنترنت لمجموعة واسعة من قواعد البيانات الإلكترونية، بما في ذلك أحدث الكتب الأكثر مبيعاً، والأعمال الكلاسيكية، والحفلات الموسيقية، وأفضل الدوريات العلمية والأفلام الوثائقية. وبإمكان كل من يعيش في دولة قطر، ويحمل هوية قطرية أو إقامة سارية المفعول، الحصول على التسجيل المجاني في المكتبة. للتسجيل يرجى زيارة موقع المكتبة على الإنترنت:. www.qnl.qa