مواقع عن قطر


إذا كنت تخطط للقيام برحلة إلى دولة قطر، أو ترغب بمعرفة المزيد عن بلدنا الجميل، يمكنك تصفح الروابط التالية:

الديوان الأميري

يعد الموقع الرسمي للديوان الأميري في دولة قطر مصدراً قيّماً للمعلومات حول السيرة الذاتية لصاحب السمو أمير دولة قطر، وخطاباته الأخيرة وزياراته وكافة الفعاليات التي حضرها صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد. تعرّف على ملامح من تاريخ دولة قطر، وشاهد المزيد عن ماضي البلد وحاضره عبر مجموعة من الصور الفوتوجرافية والوثائق التاريخية.الموقع متوفر باللغتين العربية والإنجليزية.


حكومي - موقع حكومة قطر الإلكترونية

موقع متميز يحوي روابط مفيدة وأرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني وخرائط لمواقع الوزارات والمجالس والأجهزة المركزية والمؤسسات، وغيرها من الجهات الحكومية. يمكنك الوصول عبر هذا الموقع الخدمي إلى صفحة الجهاز المركزي للإحصاء لمعرفة آخر الإحصاءات والإصدارات القطرية المتعلقة بها، كما يمكنك تصفح مكتبة قطر القانونية الإلكترونية (باللغة العربية فقط)، وتحديد موقع أي شارع أو عنوان ما باستخدام خدمة (استكشف قطر)، والحصول على معلومات حول بيئة الأعمال في دولة قطر، وغير ذلك الكثير.


الهيئة العامة للسياحة في قطر

رابط الموقع الرسمي للهيئة العامة للسياحة في قطر، ويحوي معلومات عن جغرافية دولة قطر وتاريخها واقتصادها وتركيبتها السياسية، كما يضم رابطاً يساعد المتصفحين على تخطيط رحلاتهم إلى دولة قطر وذلك عبر تقديم مجموعة من النصائح والمعلومات الأساسية المتعلقة بالسفر والإقامة والمطاعم، كما تتوفر على الموقع قائمة محدثة بأهم الفعاليات في دولة قطر.


استكشف قطر (بالإنجليزية)

يقدم الموقع معلومات محدثة عن قطر باستمرار، ويمكن للزوار متابعة مجموعة مختارة من النشاطات والرياضات والفنون وغيرها من الفعاليات الثقافية في قطر. (استكشف قطر) عبارة عن مساحة الكترونية تمكنك من متابعة كل ما تحتاجه من أمور السفر والترفيه والتسوق والغذاء، ويقدم الموقع دليلاً إلكترونياً ممتازاً بالإضافة لصفحات عدة نذكر منها (الحياة في قطر)، (Out and About) و (حقائق وأرقام) وفيها تطالعون مواضيع عن الاقتصاد والجغرافيا والحكومة والتاريخ والسكان والرياضات والترفيه في قطر.


قطر أونلاين – دليلكم إلى الدوحة (بالانجليزية)

يشكل هذا الموقع مصدراً غنياً بالمعلومات عن دولة قطر، من نصائح تتعلق بمتطلبات الحصول على تأشيرة دخول إلى آخر الأخبار والفعاليات، ويقدم أيضاً معلومات حول تكاليف المعيشة، ويُعرِّف زواره بأهم المؤسسات الموجودة في البلاد.

مؤسسة قطر

مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع منظمة خاصة غير ربحية تدعم دولة قطر في مسيرة تحول اقتصادها المعتمد على الكربون إلى الاقتصاد المعرفي من خلال إطلاق قدرات الإنسان، بما يعود بالنفع على دولة قطر والعالم بأكمله.

تأسّست مؤسسة قطر سنة 1995 بمبادرةٍ كريمةٍ من صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني - أمير دولة قطر - وتتولى صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئاسة مجلس إدارتها. 

تلتزم مؤسسة قطر بتحقيق مهمتها الاستراتيجية ذات الفروع الثلاثية الشاملة للتعليم، والبحوث والعلوم، وتنمية المجتمع من خلال إنشاء قطاع للتعليم يجذب ويستقطب أرقى الجامعات العالمية إلى دولة قطر لتمكين الشباب من اكتساب المهارات والسلوكيات الضرورية لاقتصادٍ مبنيٍّ على المعرفة. كما تدعم الابتكار والتكنولوجيا عن طريق استخلاص الحلول المبتكرة من المجالات العلمية الأساسية. وتسهم المؤسسة أيضاً في إنشاء مجتمع متطوّر وتعزيز الحياة الثقافية والحفاظ على التراث وتلبية الاحتياجات المباشرة للمجتمع.


هيئة متاحف قطر


يُعرِّف الموقع زواره بالمتاحف القطرية المميزة ويقدم لهم معلومات حول المقتنيات المتوفرة ضمن كل متحف، ويسلط الضوء على ثراء وتفرّد الثقافة والإرث القطري.



Go Up

أخر الأخبار

Image 1.jpg

مكتبة قطر الوطنية تستضيف ورشة "الإفلا" الإقليمية

22/03/17

استضافت مكتبة قطر الوطنية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا)، مؤخرًا، ورشة العمل الإقليمية للبرنامج الدولي لدعم المكتبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي أقيمت في الدوحة خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

المزيد

image.jpg

محاضرة حول الاتجاهات العالمية في مكتبات أبحاث العلوم والتكنولوجيا

21/03/17

في 26 يناير 2017، ألقت الدكتورة سهير وسطاوي، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، محاضرة بعنوان "الاتجاهات العالمية في مكتبات أبحاث العلوم والتكنولوجيا" في ندوة أقيمت في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بمركز المؤتمرات بالجامعة.

المزيد