نعتذر عن عدم استقبال الزيارات للمجموعة التراثية مؤقتاً لأسباب الصيانة.

يُرجى العلم بأن بعض الخدمات المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني للمكتبة قد لا تتوفر للتصفح/الاستخدام بسبب صيانة النظام. نعتذر عن ذلك مقدماً.

آخر الأخبار

Image1.jpg

وقَّعت مذكرة تفاهم مع مجلس موارد المكتبات والمعلومات

22/08/17

وقعت مكتبة قطر الوطنية ومجلس موارد المكتبات والمعلومات، مؤخرًا، مذكرة تفاهم لتطوير وتعزيز وإتاحة المحتوى الرقمي للتراث الثقافي من خلال التعاون في إنشاء وإطلاق مكتبة الشرق الأوسط الرقمية، وهي مبادرة تعاونية هدفها إنشاء بيئة رقمية مستدامة للتراث الثقافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتضمن عددًا كبيرًا من التطبيقات والأدوات التي تثري المحتوى الثقافي، وتشبع الطلب المتنامي على المعلومات والمعرفة، وتفتح نافذة للمشاركة والتفاعل مع فئات عريضة من الخبراء والمتخصصين.

المزيد

_thumb_20590.png

ضمن مبادرة مشتركة بين قطاع البحوث والتطوير ومكتبة قطر الوطنية

22/08/17

أعلنت مكتبة قطر الوطنية وقطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر عن تدشين مشروع جديد يهدف إلى إدارة الاكتشافات والبيانات الصادرة من الوسط البحثي في قطر بطريقة أكثر انسيابية تسهّل الوصول إلى المعلومات، في إطار مبادرة مشتركة بينهما.

المزيد

Image1.jpeg

مكتبة قطر الوطنية تتبرع بكتب لمخيم لاجئين في اليونان

24/07/17

قامت مكتبة قطر الوطنية، بالتعاون مع قطر الخيرية، مؤخراً، بالتبرع بمجموعة من الكتب لمركز "We Are Here Community"، وهو مشروع تابع للرابطة الأوروبية للمساعدة الإنسانية، في مخيم اللاجئين "نيا كافلا" في اليونان.

المزيد