Back to Home >  
أخبار وأحداث >‏ تفاصيل الخبر

تفاصيل الخبر

أوركسترا قطر الفلهارمونية ومكتبة قطر الوطنية توفران قوائم موسيقية لسكان قطر

تاريخ الإصدار:
03/04/17 04:30 ص
الفئة:
News

تضع أوركسترا قطر الفلهارمونية، بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية، بمتناول جميع المقيمين بدولة قطر، قوائم مختارة من الموسيقى الكلاسيكية لأشهر الموسيقيين العالميين، التي توفرها المكتبة عبر قاعدة بيانات 'مكتبة ناكسوس للموسيقى'، وتتيحها مجاناً ضمن مصادرها الإلكترونية.

Image1.jpg

تعاون جديد لإذاعة قوائم مختارة من أرقى الألحان الموسيقية العالمية

تضع أوركسترا قطر الفلهارمونية، بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية، بمتناول جميع المقيمين بدولة قطر، قوائم مختارة من الموسيقى الكلاسيكية لأشهر الموسيقيين العالميين، التي توفرها المكتبة عبر قاعدة بيانات 'مكتبة ناكسوس للموسيقى'، وتتيحها مجاناً ضمن مصادرها الإلكترونية. 

وتتضمن التسجيلات الموسيقية التي ستُبث مجموعة متنوعة من السيمفونيات الكلاسيكية لأشهر المؤلفين العالميين التي كانت قد عزفتها أوركسترا قطر الفلهارمونية في حفلات سابقة، إضافة إلى مجموعة منتقاة من المقطوعات الموسيقية التي ستعزفها في حفلاتها المستقبلية، وذلك بهدف إثراء تجربة عشاق الموسيقى في دولة قطر، وإتاحة تسجيلات موسيقية عالية الجودة من مكتبة ناكسوس للموسيقى على نطاق واسع للجمهور.

حول الهدف من هذا التعاون، صرّح كورت مايستر، المدير التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية، قائلًا: "يمثل هذا التعاون وسيلة فعالة لتعزيز قدرة الأوركسترا على النهوض برسالتها. فقد نشأت أوركسترا قطر الفلهارمونية بهدف مساعدة سكان قطر، أطفالًا وبالغين، على تذوق الموسيقى والاستمتاع بها. ولن يتحقق هذا الهدف من الاستماع للموسيقى مرة واحدة. وكم يُسعدني أننا ومكتبة قطر الوطنية وجدنا وسيلة إضافية نقدم بها أفضل المعزوفات الكلاسيكية لعدد أكبر من الجمهور".

ومن جانبه، علّق المهندس سعدي السعيد، نائب المدير التنفيذي لشؤون العمليات والتخطيط الاستراتيجي في مكتبة قطر الوطنية، بقوله: "توفر مكتبة قطر الوطنية مجموعة ضخمة ومتنوعة من المصادر المعرفية التي تزخر بالعديد من قواعد البيانات الإلكترونية في شتى مجالات المعرفة، خاصة الآداب والفنون. وهدفنا من توفير هذه القواعد هو تقديم أفضل مصادر التسلية والترفيه التعليمي لسكان دولة قطر، ويتيح تعاوننا هذا مع أوركسترا قطر الفلهارمونية مستويات جديدة من الاستفادة من مصادرنا المعرفية وقواعد البيانات الإلكترونية لأعضاء المكتبة".

بدورها، أكدت إديث لي، المدير العام لشركة ناكسوس للخدمات الرقمية، بالقول: "نحن سعداء لأن أوركسترا قطر الفلهارمونية، مثل العديد من الفرق الأوركسترالية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأستراليا ودول المحيط الهادي، وجدت في مكتبة ناكسوس للموسيقى مصدرًا مفيدًا لروادها، وتتيح من خلالها ألبومات موسيقية من معزوفاتها، لكي تبثها على نطاق واسع. فمكتبة ناكسوس للموسيقى موقع إلكتروني شامل لفنون وأنواع الموسيقى الكلاسيكية المتنوعة، وتتضمن في الوقت الحالي ما يقرب من مليوني مقطوعة موسيقية مسجلة من 800 مصدر".

يمكن الاطلاع على تفاصيل حفلات أوركسترا قطر الفلهارمونية من خلال http://qatarphilharmonicorchestra.org/playlists. ويستطيع المستخدمون التسجيل ومشاهدة محتويات قاعدة بيانات الإلكترونية من خلال زيارة الموقع http://www.qnl.qa.

تدعم كل من أوركسترا قطر الفلهارمونية ومكتبة قطر الوطنية، باعتبارهما أعضاء في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، رسالة مؤسسة قطر الساعية لإطلاق قدرات الإنسان، والحفاظ على تراث الأمة من أجل المستقبل، وتعزيز نمو المجتمع وتقدمه من خلال التنمية البشرية والاجتماعية.


Go Up