Back to Home >  

الرؤية والرسالة

1w.jpg

الرؤية

أن تكون مكتبة قطر الوطنية واحدة من المراكز المتميزة عالمياً في مجالات التعلُّم والبحوث والثقافة، وأن تقوم بالحفاظ على تراث المنطقة، وتشجيع الاستكشاف، وصقل الجانب الروحي للإنسان.

الرسالة

تكمن رسالة مكتبة قطر الوطنية في نشر المعرفة، وصقل ملكات الإبداع، وتعزيز الابتكار، والحفاظ على تراث الأمة من أجل المستقبل.

وسوف تحقق المكتبة هذه الرسالة من خلال إيجاد وضمان استدامة بيئة معلوماتية موثوقة يسهل الاستفادة منها، وتقديمها في محيط متقدم تكنولوجياً وثقافياً، وكذلك من خلال تطوير برامج وخدمات مُبتكرة.

Go Up

أخر الأخبار

Image 4.jpg

رحلة عبر التراث العربي للفروسية في مخطوطات مكتبة قطر الرقمية

15/02/17

تعدّ رياضة الفروسية ومهارات ركوب الخيل من الأنشطة الرياضية التي تحتفي دولة قطر وتعتز بها باعتبارها من ركائز ثقافتها العربية والإسلامية، وجزء أصيل من تاريخها العريق على مر العصور. وينعكس هذا الاعتزاز في إقبال القطريين، خلال اليوم الرياضي للدولة كل عام، على مرافق الفروسية لتعليم أولادهم مهارات ركوب الخيل التي قال الرسول عليه الصلاة والسلام إن "الخير معقود في بنواصيها إلى يوم القيامة".

المزيد

March-book-discussion-web.jpg

حلقة نقاشية حول كتاب باللغة الإنجليزية عن مرض التوحد

12/02/17

يسر مكتبة قطر الوطنية دعوتكم لحضور حلقة نقاشية حول كتاب باللغة الإنجليزية عن مرض التوحد، من تأليف ناوكي هيجاشيدا. يقدم الكتاب نظرة متعمقة عن سلوك الأطفال المصابين بالتوحد والذي قد يكون محيراً في كثير من الأحيان لدى من يتعامل معهم.

المزيد