Back to Home >  

الرؤية والرسالة

1w.jpg

الرؤية

أن تكون مكتبة قطر الوطنية واحدة من المراكز المتميزة عالمياً في مجالات التعلُّم والبحوث والثقافة، وأن تقوم بالحفاظ على تراث المنطقة، وتشجيع الاستكشاف، وصقل الجانب الروحي للإنسان.

الرسالة

تكمن رسالة مكتبة قطر الوطنية في نشر المعرفة، وصقل ملكات الإبداع، وتعزيز الابتكار، والحفاظ على تراث الأمة من أجل المستقبل.

وسوف تحقق المكتبة هذه الرسالة من خلال إيجاد وضمان استدامة بيئة معلوماتية موثوقة يسهل الاستفادة منها، وتقديمها في محيط متقدم تكنولوجياً وثقافياً، وكذلك من خلال تطوير برامج وخدمات مُبتكرة.

Go Up

أخر الأخبار

QNL_4171.jpg

مشروع "كُتُب صُنعت في قطر" يعود مع ورشة رسامي كُتب الأطفال

16/04/17

انطلقت أمس النسخة الثانية من ورشة عمل رسامي كُتب الأطفال، التي تنظمها مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر ومعهد جوته لمنطقة الخليج، ضمن سلسلة ورش عمل "كُتُب صُنعت في قطر" في إطار الفعاليات الرسمية للعام الثقافي "قطر - ألمانيا 2017". وتهدف ورشة العمل إلى صقل مهارات الرساميٌن من أجل تعزيز إنتاج أدب الطفل القطري.

المزيد

Image1.jpg

أوركسترا قطر الفلهارمونية ومكتبة قطر الوطنية توفران قوائم موسيقية لسكان قطر

03/04/17

تضع أوركسترا قطر الفلهارمونية، بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية، بمتناول جميع المقيمين بدولة قطر، قوائم مختارة من الموسيقى الكلاسيكية لأشهر الموسيقيين العالميين، التي توفرها المكتبة عبر قاعدة بيانات 'مكتبة ناكسوس للموسيقى'، وتتيحها مجاناً ضمن مصادرها الإلكترونية.

المزيد