Back to Home >  

الرؤية والرسالة

1w.jpg

الرؤية

أن تكون مكتبة قطر الوطنية واحدة من المراكز المتميزة عالمياً في مجالات التعلُّم والبحوث والثقافة، وأن تقوم بالحفاظ على تراث المنطقة، وتشجيع الاستكشاف، وصقل الجانب الروحي للإنسان.

الرسالة

تكمن رسالة مكتبة قطر الوطنية في نشر المعرفة، وصقل ملكات الإبداع، وتعزيز الابتكار، والحفاظ على تراث الأمة من أجل المستقبل.

وسوف تحقق المكتبة هذه الرسالة من خلال إيجاد وضمان استدامة بيئة معلوماتية موثوقة يسهل الاستفادة منها، وتقديمها في محيط متقدم تكنولوجياً وثقافياً، وكذلك من خلال تطوير برامج وخدمات مُبتكرة.

Go Up

أخر الأخبار

Image 1.jpg

مكتبة قطر الوطنية تستضيف ورشة "الإفلا" الإقليمية

22/03/17

استضافت مكتبة قطر الوطنية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا)، مؤخرًا، ورشة العمل الإقليمية للبرنامج الدولي لدعم المكتبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي أقيمت في الدوحة خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

المزيد

image.jpg

محاضرة حول الاتجاهات العالمية في مكتبات أبحاث العلوم والتكنولوجيا

21/03/17

في 26 يناير 2017، ألقت الدكتورة سهير وسطاوي، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، محاضرة بعنوان "الاتجاهات العالمية في مكتبات أبحاث العلوم والتكنولوجيا" في ندوة أقيمت في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية بمركز المؤتمرات بالجامعة.

المزيد