برنامج دعم الإتاحة الحرة

تلتزم مكتبة قطر الوطنية بدعم الإتاحة الحرة للمحتوى المعلوماتي وتحرص على توفير الفرص للعلماء والباحثين في المجالات المختلفة من جميع أنحاء دولة قطر للنشر في الدوريات العلمية التي تتيح محتواها للقارئ دون شروط مالية أو قانونية أو فنية.

وتتولى مكتبة قطر الوطنية من خلال هذا البرنامج دفع رسوم نشر الأوراق البحثية في الدوريات العلمية التي تُتيح محتواها للقارئ بنظام الإتاحة الحرة وتستخدم هذه الطريقة في تمويل عملها.

سيتم توفير هذا التمويل للسنة المالية التي تنتهي في 30 يونيو 2017.

الأهداف:

  • دعم الأبحاث التي تتم في دولة قطر من خلال تخصيص تمويل لدعم دفع الرسوم المتعلقة بالنشر بنظام الإتاحة الحرة للمحتوى
  • تشجيع الأبحاث التي تتم في دولة قطر من خلال الإتاحة الحرة للأبحاث العلمية والأكاديمية
  • دعم المؤلفين الذين يتعين عليهم الالتزام بالسياسات التي تحددها وكالات المِنَح التي تتطلب نشر الأبحاث الممولة في الدوريات التي تُتيح محتواها للقارئ بنظام الإتاحة الحرة، والذين لم يتلقوا من قبل بشكل واضح ومحدد أي تمويل لهذا الغرض
  • إنشاء ودعم أرشيف دائم في مكتبة قطر الوطنية للأبحاث العلمية التي تتم في دولة قطر



المعايير
| إرسال مقترح بحثي | الأسئلة المتكررة


Go Up

أخر الأخبار

QNL_4171.jpg

مشروع "كُتُب صُنعت في قطر" يعود مع ورشة رسامي كُتب الأطفال

16/04/17

انطلقت أمس النسخة الثانية من ورشة عمل رسامي كُتب الأطفال، التي تنظمها مكتبة قطر الوطنية بالتعاون مع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر ومعهد جوته لمنطقة الخليج، ضمن سلسلة ورش عمل "كُتُب صُنعت في قطر" في إطار الفعاليات الرسمية للعام الثقافي "قطر - ألمانيا 2017". وتهدف ورشة العمل إلى صقل مهارات الرساميٌن من أجل تعزيز إنتاج أدب الطفل القطري.

المزيد

Image1.jpg

أوركسترا قطر الفلهارمونية ومكتبة قطر الوطنية توفران قوائم موسيقية لسكان قطر

03/04/17

تضع أوركسترا قطر الفلهارمونية، بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية، بمتناول جميع المقيمين بدولة قطر، قوائم مختارة من الموسيقى الكلاسيكية لأشهر الموسيقيين العالميين، التي توفرها المكتبة عبر قاعدة بيانات 'مكتبة ناكسوس للموسيقى'، وتتيحها مجاناً ضمن مصادرها الإلكترونية.

المزيد