برنامج دعم الإتاحة الحرة

تلتزم مكتبة قطر الوطنية بدعم الإتاحة الحرة للمحتوى المعلوماتي وتحرص على توفير الفرص للعلماء والباحثين في المجالات المختلفة من جميع أنحاء دولة قطر للنشر في الدوريات العلمية التي تتيح محتواها للقارئ دون شروط مالية أو قانونية أو فنية.

وتتولى مكتبة قطر الوطنية من خلال هذا البرنامج دفع رسوم نشر الأوراق البحثية في الدوريات العلمية التي تُتيح محتواها للقارئ بنظام الإتاحة الحرة وتستخدم هذه الطريقة في تمويل عملها.

سيتم توفير هذا التمويل للسنة المالية التي تنتهي في 30 يونيو 2017.

الأهداف:

  • دعم الأبحاث التي تتم في دولة قطر من خلال تخصيص تمويل لدعم دفع الرسوم المتعلقة بالنشر بنظام الإتاحة الحرة للمحتوى
  • تشجيع الأبحاث التي تتم في دولة قطر من خلال الإتاحة الحرة للأبحاث العلمية والأكاديمية
  • دعم المؤلفين الذين يتعين عليهم الالتزام بالسياسات التي تحددها وكالات المِنَح التي تتطلب نشر الأبحاث الممولة في الدوريات التي تُتيح محتواها للقارئ بنظام الإتاحة الحرة، والذين لم يتلقوا من قبل بشكل واضح ومحدد أي تمويل لهذا الغرض
  • إنشاء ودعم أرشيف دائم في مكتبة قطر الوطنية للأبحاث العلمية التي تتم في دولة قطر



المعايير
| إرسال مقترح بحثي | الأسئلة المتكررة


Go Up

أخر الأخبار

Image 1.JPG

مكتبة قطر الوطنية تنظم ورشة حول "تصوير مواد التراث الثقافي رقمياً"

20/06/17

نظمت مكتبة قطر الوطنية، مؤخراً، ورشة تدريبية حول "تصوير مواد التراث الثقافي رقمياً"، وذلك في المتحف العربي للفن الحديث بالمدينة التعليمية. سلطت ورشة العمل الضوء على التصوير الرقمي، باعتباره من أهم الوسائل التي تساهم في نشر المعرفة وتبادل المعلومات حول التراث الثقافي.

المزيد

Untitled.jpg

ليلة القرنقعوه التراثية الرمضانية

06/06/17

تشارك مكتبة قطر الوطنية في فعالية الاحتفال بليلة القرنقعوه التراثية الرمضانية، التي تنظمها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع خلال شهر رمضان المبارك في كل عام، وتتضمن أنشطة المكتبة في الفعالية رواية القصص وعروض الدمى للأطفال.

المزيد