المعارض الماضية

Data Visualization Digital Exhibition: Information is Beautiful
بالإنجليزية 
-
يسرّنا دعوتكم لزيارة معرضنا الرقميّ الأول بعنوان "جمال المعلومات".
Gardens of Al-Andalus Exhibition
بالإنجليزية 
-
تحت رعاية سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء مكتبة قطر الوطنية، تستضيف المكتبة معرض الحديقة الأندلسية خلال الفترة من 10 يونيو إلى 24 سبتمبر 2018.
1918: War is Over (Exhibition)
بالإنجليزية 
-
بمناسبة الذكرى المائة لانتهاء الحرب العالمية الأولى، تستضيف مكتبة قطر الوطنية معرض نهاية الحرب (1918) بالشراكة مع السفارة الفرنسية في قطر والمعهد الفرنسي في الدوحة. يتضمن المعرض مقتنيات نادرة من متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، ويركز على جانبين من الحرب هما:
The World through Picture Books Exhibition
بالإنجليزية 
-
تعرف على باقة من أفضل كتب الأطفال من شتى أنحاء العالم، وهي مجموعة من الكتب اختارها الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات الإفلا. وتفخر مكتبة قطر الوطنية بشراكتها مع الاتحاد في تنظيم هذا المعرض الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ويحتفي بأهمية كتب الأطفال في تنمية مهارات التعلّم في سن مبكرة، وتعريف الأطفال بهويتهم الثقافية واللغوية، وإثراء الأفكار وتنوعها.
Syria Under the French Mandate (1918-1946) Exhibition
بالإنجليزية 
-
يركز معرض "سوريا تحت الانتداب الفرنسي"، الذي يقام في المكتبة بالشراكة مع متحف الفن الإسلامي على سوريا خلال الفترة من عام 1918 حتى 1946، وهي الفترة التي خضعت فيها للانتداب الفرنسي وبزغت فيها فرنسا كقوة بارزة في المنطقة.
Qatar Through Private Collections Exhibition
بالإنجليزية 
-
يتناول المعرض تاريخ قطر من خلال المقتنيات الخاصة التي جمعتها بعض الأسر القطرية وهواة جمع التراث. ويبرز المعرض بعض الصور والتحف والوثائق من مقتنيات المجموعات الخاصة التي لم تشاهد من قبل والتي تهدف إلى إبراز الدور الذي يقوم به الأفراد في بناء هوية مجتمعاتهم والحفاظ على تراثهم وثقافتهم.
Healthcare in Qatar: Development and Milestones Over 70 Years Exhibition
بالإنجليزية 
-
يهدف هذا المعرض إلى إتاحة الفرصة للتعرّف على تاريخ الرعاية الصحية في قطر منذ ممارسة الطب الشعبي مرورًا ببدايات مرحلة بناء المستشفيات في أواخر أربعينيات القرن الماضي وصولًا إلى المسيرة التصاعدية لتوفير مؤسسات صحية ذات مرافق حديثة ومتطورة وفق أعلى المقاييس العالمية. كما يسلط المعرض الضوء على تطور الرعاية الطبية في الدولة من العلاجات التقليدية والشعبية حتى المستشفيات والعيادات ذات التكنولوجيا المتطورة.
The Holy Kaaba Exhibition
بالعربية والإنجليزية
-
الكعبة المشرفة هي قِبلة المسلمين وبيت الله الحرام وأقدس البقاع وأطهرها على سطح الأرض، والحج إليها فريضة. ففي مكّة، وفي وادٍ غيْرِ ذي زَرعٍ أرشد الله سيّدنا إبراهيم إلى مكان البيت وأمره وابنه إسماعيل برفع قواعد بيت الله الحرام "مثابةً للنّاس وأمنًا".
Gulf Architecture Conference & Exhibition
بالعربية والإنجليزية
-
يسرمكتبة قطر الوطنية تنظيم معرض ومؤتمر العمارة الخليجية بالتعاون مع كلية العمارة بجامعة ليفربول وقسم العمارة والتخطيط العمراني في جامعة قطر، والمهندس إبراهيم الجيدة، الرئيس التنفيذي وكبير المعماريين في المكتب العربي للشؤون الهندسية.
معرض "قطر والهند والخليج"
بالإنجليزية 
-
يسرنا دعوتكم لزيارة معرض