محاضرة لكل من صاحبة السمو الملكي الأميرة دانا فراس من الأردن وسعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة

Her Royal Highness Princess Dana Firas to Deliver Talk on Cultural Heritage at Qatar National Library

يسرُّ مكتبة قطر الوطنية دعوتكم لمحاضرة وندوة نقاشية عامة بعنوان "التراث الثقافي ودوره في الحفاظ على التاريخ والهوية والإرث الثقافي"، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للافتتاح الرسمي للمكتبة

تتناول الأميرة صاحبة السمو الملكي الأميرة دانا فراس، سفيرة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للنوايا الحسنة، ورئيسة الجمعية الوطنية للحفاظ على البترا، في محاضرتها العلاقة الجوهرية بين التراث الثقافي وحقوق الإنسان، والدور المهم للتراث في الحفاظ على الهوية والتاريخ والإرث الثقافي للمجتمعات في العالم العربي.

كما يلقي سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة كلمة حول الموضوع نفسه، تليها ندوة نقاشية تديرها الدكتورة سوزان ل. كارامانين، عميد كلية القانون والسياسة العامة بجامعة حمد بن خليفة، وتشارك فيها كل سمو الأميرة دانا فراس، والدكتورة جوليا جونيلا، مدير متحف الفن الإسلامي، والدكتورة سهير وسطاوي، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية.

تناقش الندوة الإجراءات التي يجري اتخاذها والمبادرات الحالية للحفاظ على التراث في المنطقة العربية، وتحديات التركيز على التقاليد والثقافة في عالم حديث يزداد انفتاحًا كل يوم.