ورشة الكتابة الإبداعية باللغة العربية في المكتبة الوطنية تُلهم الكتاب الواعدين

Creative Writing Program

اختتمت مكتبة قطر الوطنية مؤخرًا سلسلة من ورش الكتابة الإبداعية باللغة العربية قدمها الشاعر والكاتب راضي الهاجري، مؤسس دار زكريت للنشر والتوزيع، وقد أقيمت الورشة الأخيرة بتاريخ 7 سبتمبر.

وقد شهدت هذه الورش الأسبوعية حضور العديد من الكتاب الواعدين الذين استفادوا مما قدمته لهم من التدريب العملي على استخدام الفنون والأساليب المختلفة للكتابة الإبداعية في رواية وسرد القصص الجذابة باللغة العربية. وقد وفّرت الورش فرصة للمشاركين المبتدئين لصقل مهاراتهم جنبًا إلى جنب مع كتاب مخضرمين وتنقيح مشاريعهم للكتابة الأدبية.

وقالت غيد آل غرب، وهي معلمة لغة عربية: "لقد اشتركت في هذه الدورة التدريبية لتعلم كيفية تنظيم أفكاري وتحويلها إلى سرد إبداعي وبنية روائية قصصية أو أي فن آخر من فنون الأدب. لقد قام المحاضر بمجهود كبير وكان مشجعًا وينشر الروح الإيجابية في المحاضرة. وأتطلع حقًا للمشاركة في أي فعالية أخرى تنظمها المكتبة في المستقبل".

أما حسن عبد الرحمن، وهو طبيب أسنان، فقد علق على الورشة بقوله: "لقد زودتني الورشة بمعرفة شاملة حول مهارات كتابة الرواية وفنون كتابة المقالات. والميزة الكبرى لهذه الورشة من وجهة نظري هي أنها أتاحت لنا فرصة واسعة لممارسة الكتابة عمليًا بما في ذلك كتابة القصص القصيرة".