ورش الأشغال اليدوية والفنية توفر فرصة لأفراد المجتمع للتعرف على عادات وتقاليد شهر رمضان

الأطفال يحتفلون برمضان من خلال ورش إبداعية في المكتبة

share and exchange Ramadan traditions

 بمناسبة شهر رمضان المبارك، تحرص مكتبة قطر الوطنية على أن توفر للأطفال الصغار العديد من الفرص الحافلة بالمرح والإبداع للاحتفال بالشهر الكريم من خلال تنظيم سلسلة من ورش الأشغال اليدوية والفنية لتصميم زينة وزخارف شهر رمضان التي بدأت في 11 مايو.

حظيت الورشة الأولى بإقبال كبير من الأطفال من عمر 6 إلى 12 عامًا من جنسيات مختلفة، يمثلون كل أجزاء المجتمع. وباستخدام آلات خاصة وفرتها المكتبة، شرح المدربون في الورشة للأطفال كيفية صنع أشكال وزينات رمضانية مختلفة لإضفاء الأجواء الرمضانية المميزة على المنزل طوال الشهر الفضيل.

تتيح الفعالية أيضًا للعائلات وأولياء الأمور المرافقين للأطفال التعرف على التقاليد والعادات المصاحبة للشهر الكريم في منطقة الخليج والعديد من الدول العربية والإسلامية.

وحول هذه الفعالية، تقول زينب علمي التي كانت ضمن المشاركين: "لقد حضرت فعاليتين حتى الآن في شهر رمضان بالمكتبة وقد استمتعت بهما كثيرًا. هذه الفعاليات توفر فرصة رائعة لمن يرغبون في قضاء أوقاتهم في فعل شيء جديد ومفيد خلال ساعات النهار في شهر رمضان".

أما ياسر أحمد، وهو مُشارك آخر في الفعالية، فقد قال: "إننا ممتنون للمكتبة لتنظيمها مثل هذه الفعاليات في شهر رمضان، الذي يتيح لنا التفاعل الاجتماعي مع الزائرين الآخرين واكتساب المعلومات والمعارف بطرق أخرى مرحة ومفيدة. إنني جديد في دولة قطر، ولهذا فإن حضور هذه الفعاليات يتيح لي فرصة للتعرف على الناس والتأقلم مع البيئة الجديدة".

جدير بالذكر أن الورش الأخرى لتصميم الديكورات والزينة ستقام في المكتبة يومي 18 و25 المقبلين.