المكتبة الوطنية تستضيف الفنان القطري حمد المطاوعة

Qatari Artist Shares His Personal Journey at Qatar National Library

ضمن سلسلة فعاليات "ملهمون بيننا"، استضافت مكتبة قطر الوطنية في 27 يونيو الماضي الفنان القطري حمد المطاوعة الذي تحدث أمام جمهوره من اليافعين عن قصة نجاحه وتغلبه على الصعوبات التي واجهته.

وخلال اللقاء تعرف اليافعون من 12 إلى 18 عامًا على التجربة الملهمة لفنان قطر ولد مصابًا بعمى الألوان لكنه استطاع بمثابرته التغلب على ذلك ليصبح أحد أشهر رسامي الشخصيات الكرتونية بألوانها الحقيقية.

جدير بالذكر أن أعمال حمد المطاوعة الفنية تجسد أبرز السمات في الهوية القطرية وثقافتها الفريدة، بالإضافة إلى القضايا الاجتماعية والسياسية، وأحدثها الحصار المفروض على دولة قطر. وهو من الفنانين الموهوبين في قطر، وشارك في معارض مثل "شريط ألوان" و"عام العز والخير" في كتارا، وتعكس أعماله موهبته الفنية في رسم الشخصيات الكرتونية الكلاسيكية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن حرص المكتبة الوطنية على استضافة رموز المجتمع القطري في مختلف المجالات للاحتفاء بإنجازاتهم الشخصية والمهنية، وتأكيدًا لدورهم في توعية بقية أفراد المجتمع وتعريفهم بثقافات الشعوب والمجتمعات المختلفة حول العالم.

 وعلق عبد الرحمن هلال على الفعالية قائلًا:  "تمنحنا المكتبة الفرصة الثالية للتعلم والبحث عن الإلهام والقدوة.  وكثيرًا ما أزور المكتبة لحضور الفعاليات، وقراءة الكتب، ولقاء الأصدقاء والأقارب، والتحاور معهم. وفعالية اليوم على سبيل المثال أبرزت دور المكتبة في كونها حلقة الوصل بين أفراد المجتمع والشباب الملهمين في قطر".