بالتعاون مع سدرة للطب مكتبة قطر الوطنية تستضيف ورشة تدريبية حول سلامة الأطفال

24 يوليو 2019

شارك عدد من أولياء الأمور والمهتمين بمجال التربية والطفولة وصحة الأطفال في ورشة تدريبية حول سلامة الأطفال نظمتها مكتبة قطر الوطنية بتاريخ 20 يوليو بالتعاون مع سدرة للطب.

في هذه الجلسة، قدم فريق برنامج التدريب على دعم الحياة في مركز سدرة للطب، بقيادة نديم عسيلي، شرحًا وافيًا عن الإجراءات العملية للوقاية من الغرق والاختناق، وتدريبات عملية حول إجراء التنفس الاصطناعي.

وجدير بالذكر، أن هذه الورشة هي واحدة من سلسلة من الجلسات التدريبية والنقاشية يلقيها مجموعة من الخبراء في مجال الطفولة والتربية وصحة الأطفال، وستتناول هذه الجلسات العديد من الموضوعات المهمة والشيقة حول صحة فلذات أكبادنا وسلامتهم.

وفي هذا السياق، علّق زكي صالح، وهو مشارك في الفعالية وأب لطفلين، قائلًا: "من المهم بالنسبة لي كوالد التعرّف على الممارسات الأساسية في مجال سلامة الأطفال، فنحن لا نعرف متى سنواجه مواقف تتعلق بالسلامة والصحة ما يحتم على كل شخص تعلّم هذه الإجراءات الوقائية والإسعافية المهمة. وأنا أشكر المكتبة وسدرة للطب على تقديم هذه الفعالية المفيدة".

ومن جهتها، علّقت المشاركة هبة رشيد بالقول: "لعل التوقيت الملائم هو ما يجعل هذه الفعالية في غاية الأهمية، كونها تأتي خلال فصل الصيف حيث يتوفر لأطفالنا الكثير من الوقت لمزاولة السباحة، أو أي أنشطة أخرى، تحمل في طياتها المخاطر. وقد حصلنا على أفضل فرصة من خلال هذه الفعالية لتعلّم ممارسات السلامة، فضلًا عن قراءة الكتب المتوفرة في المكتبة حول سلامة الأطفال".