هواة الكاميرا يتدربون على التصوير الفوتوغرافي الرقمي في مكتبة قطر الوطنية

Camera Enthusiasts Practice Digital Photography

يناير في مكتبة قطر الوطنية ورشة تدريبية حول التصوير الفوتوغرافي الرقمي تهدف إلى تزويد المشاركين بمهارات التصوير الفوتوغرافي الأساسية، بما في ذلك أنواع وقواعد التصوير وأجزاء الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية.

وتُغطي الورشة، التي تتكون من أربع جلسات، مواضيع أساسية في التصوير الفوتوغرافي مثل مثلث التعريض والرسم الضوئي، وكيفية التحكم يدويًّا بالكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية، كما تتيح للمشاركين فرصة تطبيق مهاراتهم الجديدة عبر تدريبات عملية على التصوير في المكتبة.

وعلق حسن أيمن، الذي يطمح لأن يكون مصورًا فوتوغرافيًا، قائلًا: "أهوى التصوير الفوتوغرافي، وبالطبع أود أن أطور مهاراتي في هذا المجال. ومن المفيد أن أحضر هذه الورشة التي زودتني ليس فقط بأساسيات استخدام الكاميرا الاحترافية بل وفرصة لقاء الآخرين الذين يشتركون معي في الاهتمامات والهواية نفسها".

أما نادية محمد، التي كانت ضمن المشاركين في الورشة، فقد علقت بقولها: "لقد اشتريت كاميرا مؤخرًا، وقد وجدت صعوبة في الاستفادة المثلى منها أو فهم مزاياها المتقدمة. أشعر بالامتنان للمكتبة لأنها نظمت هذه الجلسات المفيدة التي ساعدتني في استخدام مزايا كاميرتي وخصائصها المتقدمة بشكل أفضل."