مكتبة قطر الوطنية تعلن الفائزين في مسابقة «مكتبتي الصغيرة»

أعلنت مكتبة قطر الوطنية نتائج مسابقة "مكتبتي الصغيرة" للأطفال واليافعين، وفوز كل من أحمد تامر يحيى وأميس بيبين بالمسابقة، عبر فعالية أذيعت بالبث المباشر على حساب المكتبة في منصة الإنستاغرام يوم 17 أكتوبر. وستكون جائزتهم عبارة عن مكتبة صغيرة بأرفف لوضعها في منازلهم تحتوي على 30 كتابًا انتقاها أخصائيو المكتبة بعناية.

تهدف المسابقة إلى تعزيز التنمية الشخصية وغرس حب القراءة في نفوس الأطفال واليافعين، وقد شهدت مشاركة أكثر من 100 مشارك من الأطفال والناشئة من عمر 6 إلى 14 سنة، حيث عبروا عن أفكارهم المبدعة بأسلوب جميل مزج بين الكلمات والر سم، وأبرزوا قدراتهم الإبداعية من خلال كتابة مقال قصير أو رسومات حول أسباب رغبتهم الشخصية في الحصول على مكتبة صغيرة، كما تضمنت المسابقة إمكانية ترشيح عضو في الأسرة أو صديق لنيل جائزة «مكتبتي الصغيرة».

تولي المكتبة أهمية قصوى لغرس حب القراءة في نفوس الأطفال واليافعين وتوعيتهم بتحمل المسؤولية في سنواتهم المبكرة، وتحث مثل هذه المسابقات الأطفال واليافعين على الابتكار وتذكي جذوة الاستكشاف والابتكار والتفكير النقدي لديهم. وقد استكشف المشاركون قدراتهم الإبداعية في التنافس على جائزة ستساعدهم في مسيرتهم التعليمية، وستواصل المكتبة تنظيم الأنشطة التي تعزز القراءة والتعلم لدى الأطفال والشباب خارج محيط الفصل الدراسي.

تتضمن الكتب الثلاثون المنتقاة للجائزة روايات وقصص وأعمال غير روائية، كما تتضمن الجائزة مجموعة من الألعاب وأدوات المشغولات اليدوية. وعقب الإعلان عن الفائزين في إنستاغرام، دعي الفائزان لاستلام الجائزة من المكتبة. وقد أشرف على تنفيذ المسابقة بنجاح فريق خدمات المستفيدين في المكتبة الذي يقدم الدعم لأعضاء المكتبة في العثور على الكتب التي يبحثون عنها. ويتطلع الفريق لتنظيم المزيد من الفعاليات التعليمية مستقبلًا.

وستواصل المكتبة دورها في توفير بيئة مريحة وآمنة تشجع الأطفال واليافعين على مواصلة التعلم والاستكشاف وتوسيع آفاقهم المعرفية وتنمية اهتماماتهم وصقل مواهبهم عبر ما تقدمه من مرافق وما تنظمه من أنشطة وفعاليات بالإضافة إلى مصادرها الإلكترونية والمطبوعة. وسيسهم نجاح مسابقة "مكتبتي الصغيرة" في تعزيز جهود المكتبة الرامية إلى توفر فرص مماثلة لكل الفئات العمرية مستقبلًا.

تنظم المكتبة العديد من الورش والأنشطة الموجهة لكافة أفراد المجتمع في قطر طوال العام. للاطلاع على القائمة الكاملة للفعاليات، يُرجى زيارة صفحة الفعاليات على موقع المكتبة: www.qnl.qa/ar/events