مكتبة قطر الوطنية تنظم المعرض الثقافي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا

4 نوفمبر 2022

نظمت مكتبة قطر الوطنية، في الثالث من نوفمبر ضمن العام الثقافي "قطر – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا 2022"، المعرض الثقافي الذي يسلط الضوء على تراث الأمم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا من خلال برنامج حافل بالفقرات والفعاليات الجذابة واللقاءات الحوارية والأنشطة التقليدية.

وكان من أبرز فعاليات المعرض الثقافي سرد القصص والحكايات التقليدية اليمنية، وأنشطة فنية ويدوية من تونس وتركيا وسيرلانكا  شملت فنون التلوين والزخرفة والرسم. وبالإضافة لما سبق، يتضمن المعرض لقاءً حواريًا مع الدكتور أمير تاج السر، وهو طبيب وروائي وشاعر تحدث خلال الجلسة الحوارية عن أشعاره ورواياته.  وقد شارك في المعرض الثقافي سعادة سفراء الدول المشاركة وهي السودان واليمن وتونس وتركيا وسريلانكا.

وحول المعرض وأهميته، قالت السيدة عبير الكواري، مدير شؤون البحوث وخدمات التعلم في المكتبة: "يقام هذا المعرض ضمن مشاركة المكتبة في فعاليات مبادرة "الأعوام الثقافية" التي تهدف إلى تعزيز وإثراء التبادل الثقافي مع دول العالم وتعميق التفاهم بين الأمم والشعوب".

وأضافت قائلة: "لدى المكتبة إيمان راسخ بأن الثقافة هي أكثر الوسائل تأثيرًا في بناء الجسور بين الشعوب وتعزيز الحوار والتفاهم بين الأمم. وسنواصل عقد الفعاليات الثقافية لتعريف الآخرين على ثقافتنا وللتعرف أيضًا على ثقافات العالم المختلفة".