مكتبة قطر الوطنية تنظم فعالية "التلوين للكبار"

21 سبتمبر 2016

  نظمت مكتبة قطر الوطنية، مؤخرًا، فعالية "التلوين للكبار"، في إطار الجهود التي تبذلها المكتبة لصقل ملكات الإبداع.  
 
وشهدت الفعالية، التي عُقدت في نادي المدينة التعليمية، مشاركة واسعة من  أفراد المجتمع الذين جربوا هذا النشاط لمكافحة الضغط النفسي من خلال التعبير الفني، حيث يحتاج المرء إلى الانقطاع عن العالم الخارجي، ولو لمدة خمس دقائق، وعدم التفكير في الأمور الحياتية اليومية للشعور بالراحة والتحرر من القلق النفسي.
 
وتلتزم مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بدعم رسالة المؤسسة الرامية لإطلاق قدرات الإنسان، وتعزيز تقدم المجتمع، والحفاظ على التراث والثقافة والتاريخ في دولة قطر والمنطقة من أجل أجيال المستقبل، وذلك من خلال نشر المعرفة، وإثراء الخيال، وصقل ملكات الإبداع، ومد جسور المعرفة بين تراث قطر والعالم العربي والإسلامي.
 
بهذه المناسبة، علّق المهندس سعدي السعيد، مدير الشؤوون الإدارية والتخطيط في مكتبة قطر الوطنية، قائلًا:: "يسمح استضافة هذه الفعالية الممتعة لنا بالتواصل مع المجتمع في بيئة إيجابية تشجع على الإبداع. وتسعى مكتبة قطر الوطنية، بصفتها مكتبة عامة، إلى تقديم خدماتها لجميع أفراد المجتمع في قطر بهدف الاستمتاع بالقراءة وإطلاق ملكات الإبداع".
 
وعلقت المشاركة بشرى خالد على الفعالية بقولها: "وفرت هذه الفعالية لي أجواءً ودية للاستمتاع بالتلوين، وهي واحدة من هواياتي التي أفتقدها. كما أنني كنت بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في ممارسة التلوين للاسترخاء والالتقاء مع المشاركين في هذه الفعالية".
 
وبالإضافة إلى فعالياتها المجتمعية، توفر مكتبة قطر الوطنية لجميع سكان دولة قطر فرصة الاطلاع المجاني على آلاف المواد المعرفية والوسائل الترفيهية التي تشجع على الإبداع. وتتيح المكتبة هذه المواد من خلال مصادرها الإلكترونية المتوفرة عبر موقعها على الانترنت لكل الأعضاء المسجلين. وتتضمن المصادر الإلكترونية مواضيع متنوعة مثل الفنون والعلوم الإنسانية والموسيقى والأدب التي يستطيع الأعضاء من خلالها قراءة آلاف الكتب الإلكترونية، والاستماع لهذه الكتب والموسيقى ... وغيرها الكثير. 
 
 
للتعرف على المزيد من المعلومات عن مكتبة قطر الوطنية وفعالياتها، يرجى التكرم بزيارة:
http://qnl.qa/home-ar