مكتبة قطر الوطنية تنظم فعالية "العودة إلى المدارس"

25 أغسطس 2016

تستأنف مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أنشطتها الاجتماعية والثقافية بتنظيم فعالية مفتوحة بعنوان "العودة إلى المدارس" للأطفال من عمر 4 حتى 11 سنة وعائلاتهم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.
 

وتشمل الفعالية، التي تقام يوم الخميس 27 أغسطس في نادي المدينة التعليمية من الساعة 4:00 عصراً حتى 6:00 مساءً، باقة من الأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى تنمية مهارات الصغار وإثراء خيالهم وقدرتهم على التفكير الإبداعي من خلال الاستماع للحكايات والقصص وتعلّم الفنون والحِرَفْ اليدوية وغيرها من الأنشطة الممتعة.
 

وتدعو مكتبة قطر الوطنية جميع العائلات للمشاركة في هذه الفعالية التي تتسق مع رسالة مؤسسة قطر الرامية إلى إطلاق قدرات الإنسان وتعزيز تقدم المجتمع وازدهاره في قطر. وفي هذا السياق، أشارت جيهان بركة، رئيس قسم العلاقات العامة والاتصال بمكتبة قطر الوطنية، إلى الأهداف التي تسعى المكتبة إلى تحقيقها بتنظيم العديد من الأنشطة الاجتماعية، قائلة: "تستمر مكتبة قطر الوطنية من خلال المشاركة بالمعلومات القيّمة وتنمية الإبداع في دعمها لالتزام مؤسسة قطر بإطلاق قدرات الإنسان من أجل الأجيال القادمة. وتحقق المكتبة ذلك من خلال توفير إمكانية الحصول على ثروة من المصادر عبر مجموعتها المتميزة من المعلومات على الإنترنت، والبرامج التدريبية المنتظمة، والمبادرات المجتمعية الهادفة".
 

ومن جانبها، صرحت كارول ميتشل، رئيس قسم خدمات الأطفال في مكتبة قطر الوطنية، قائلة: "تهدف مكتبة قطر الوطنية من فعالية "العودة إلى المدارس" إلى تعزيز التواصل بين الأطفال ومنحهم الفرصة لتطوير مقدراتهم ومهاراتهم الإبداعية مع عائلاتهم، من خلال التعرف على الفنون وممارسة حِرَفْ يدوية جديدة مثل تعلم كيفية صنع حافظة أقلامهم الخاصة، والاستماع إلى القصص والأناشيد الجميلة. فالتعليم، من وجهة نظرنا، يجب أن يكون نشاطاً ممتعاً وهذا هو ما تصبو إلى تحقيقه هذه الفعالية".
 

جدير بالذكر أن هذه هي أول فعالية تقيمها مكتبة قطر الوطنية بمناسبة العودة إلى المدارس، وهي واحدة من عدة فعاليات اجتماعية أخرى تداوم مكتبة قطر الوطنية على تنظيمها والمشاركة بها لنشر المعرفة، وإثراء الخيال، وتنمية الإبداع، والحفاظ على تراث الدولة من أجل المستقبل.
 

بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات الاجتماعية المحلية، تشارك مكتبة قطر الوطنية أيضاً في المبادرات والبرامج والمعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم. وتضم الفعاليات الاجتماعية الأخرى التي تعقد في قطر حلقات نقاشية حول الكتب، وبرامج التدريب على قواعد البيانات على الإنترنت، والمحاضرات، والفعاليات الخاصة بالأطفال.
 

وإدراكاً منها بأن الأطفال هم قادة المستقبل، وأنهم بحاجة إلى المصادر، والمعرفة، والمهارات اللازمة للحفاظ على تراث الدولة ليتمكنوا من المضي قدماً بريادة مجتمعهم نحو المستقبل، توفر مكتبة قطر الوطنية إمكانية الدخول المجاني إلى ثروة من المصادر الإلكترونية للصغار من خلال مجموعاتها المتميزة للأطفال والشباب. ويتوفر الدخول المجاني بالتسجيل على www. http://www.qnl.qa/home-ar . وللاطلاع على المصادر الكاملة للأطفال على الإنترنت، يرجى زيارة http://www.qnl.qa/page? http://www.qnl.qa/find-answers-ar/online-resources-ar