مكتبة قطر الوطنية تنظم محاضرة عامة حول التوقعات الاقتصادية العالمية مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

27 سبتمبر 2016
نظمت مكتبة قطر الوطنية مؤخراً محاضرة عامة حول التوقعات الاقتصادية العالمية مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد ألقى المحاضرة السيد روبرت وارد، مدير دار كنتري للنشر التابع لوحدة الإيكونوميست للمعلومات.

أقيمت الفعالية في مركز الطلاب التابع لجامعة حمد بن خليفة، وقدمت المحاضرة نظرة متعمقة عن الأوضاع الاقتصادية وتوقعات التحولات الاقتصادية لمناطق مختلفة من العالم، كما قام السيد وارد أثناء المحاضرة بتسليط الضوء على المجتمعات والبلدان التى توفر فرصاً أكبر للنمو والاستثمارات.

الجدير بالذكر أن السيد روبرت وارد بخبراته الممتدة لأكثر من 25 عاماً يعد أحد أبرز الخبراء في مجال التوقعات والتحليلات الاقتصادية عالمياً، حيث يقود فريقاً من المحللين الاقتصاديين فى وحدة الإيكونوميست للمعلومات، ويقوم بإجراء التحليلات لحوالي 60 دولة ومنشأة صناعية. كما يظهر دور السيد وارد جلياً في مساعدة الشركات والمؤسسات في تعاملها مع التغيرات الاقتصادية والسياسية العالمية المتقلبة.

نالت المحاور المختلفة للمحاضرة قبولاً جيداً من قِبل الجمهور المشارك، والذي ضم المهتمين بشأن التوقعات والتحليلات الاقتصادية العالمية، سواء من الأفراد، أو الشركات، أو من شرائح المجتمع المختلفة، وكانت الفعالية غنية بالمعرفة القائمة على الأبحاث الضخمة التي أتاحت المجال لاستعراض الفرص والتحديات الاقتصادية القائمة، كما تضمنت المحاضرة فقرة للمناقشة بين السيد وارد والحاضرين.

وعلق السيد سعدي عبد الرحيم السعيد، المدير المشارك للشؤون الإدارية والتخطيط بمكتبة قطر الوطنية قائلاً: "تعكف مكتبة قطر الوطنية على تقديم الدعم الكامل لدولة قطر من أجل استكمال مسيرة التحول من الاقتصاد القائم على الكربون إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، وذلك عن طريق توفير كافة الموارد المعلوماتية القيّمة. ويسرّنا توسيع نطاق خدماتنا من خلال تنظيم مِثل هذه الفعاليات التي تدعم مجهودات تطوير المهارات والتي من شأنها تمكين المواطنين والمقيمين بالدولة من المشاركة الفعالة فى رحلة التحول إلى الاقتصاد المعرفي"، وأضاف قائلاً:" كما يُعد تنظيم مثل هذه الفعاليات داعماً رئيسياً لرسالة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع "لإطلاق قدرات الإنسان" من خلال ركائز التعليم والعلوم والبحث العلمي."

هذا وتوفر مكتبة قطر الوطنية خدمة تصفح الموارد الإلكترونية، بما في ذلك آخر الإصدارات من الكتب الأكثر مبيعاً، والأعمال الكلاسيكية والحفلات الموسيقية وأفضل الدوريات الأكاديمية والأفلام الوثائقية مجاناً لكافة المسجلين بالمكتبة، ويحق لكل من يعيش في دولة قطر ويمتلك بطاقة هوية قطرية/إقامة سارية المفعول التسجيل للحصول مجاناً على خدمات المصادر الإلكترونية التي توفرها المكتبة. وللمزيد من المعلومات حول مكتبة قطر الوطنية وللاطلاع على قائمة المصادر الإلكترونية المتاحة حالياً، يرجى زيارة الرابط التالي http://www.qnl.qa/find-answers-ar/online-resources-ar/qf-library-databases-ar ، وللتسجيل في خدمة التصفح الإلكتروني يرجى زيارة الرابط www.qnl.qa