مكتبة قطر الوطنية تستضيف أمسية شعرية في حب قطر

Local Poetry Event at Qatar National Library to Feature Distinguished Qatari Poets
ضمن عدة فعاليات تحتفل باليوم الوطني للدولة

في رحاب مكتبة قطر الوطنية يتبارى عددٌ من الشعراء القطريين اللامعين في إلقاء قصائد تتغنى بحب قطر وتاريخها المجيد بالشعر العربي الفصيح والنبطي، وذلك في أمسية شعرية تنظمها المكتبة تحت اسم "في حب قطر"، ضمن فعالياتها الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني للدولة الممتدة على مدار الشهر بهدف تعريف جمهور المكتبة بتاريخ قطر وثقافتها وتقاليدها العريقة.

تبدأ الأمسية في الساعة الخامسة والنصف في منطقة الفعاليات الخاصة بمكتبة قطر الوطنية، ويشارك فيها الشعراء محمد ياسين، وزينب المحمود، وناصر الوبير، وحمد البريدي ويديرها الإعلامي سعود المعاضيد.

تقول هيا الشيب، أخصائية المعلومات في المكتبة: "الشعر جزء لا يتجزأ من التراث القطري، ولطالما تناقلت الألسن قصائد الشعر وروتها وأذاعتها في كل ربوع العالم العربي لقرون عديدة متعاقبة. في هذه الأمسية الشعرية ستتاح الفرصة للحاضرين لمعرفة المزيد عن ثقافة قطر وتراثها من خلال قصائد شعرية أبدعتها قرائح شعراء قطريين خفقت قلوبهم بحب الوطن".

جدير بالذكر أن المعرض الدائم للمكتبة التراثية يحتوي على ديوان الشيخ جاسم، مؤسس قطر، ضمن مقتنياته، ويتكون الديوان من مجموعة من القصائد النبطية المتاحة للزائرين للاطلاع عليها والاستمتاع بقراءتها.