تسلّط الحملة الضوء على المزايا العديدة لعضوية المكتبة المتاحة مجانًا لجميع مواطني ومقيمي دولة قطر

مكتبة قطر الوطنية تطلق حملة العضوية "المكتبة للجميع" لشهر سبتمبر

1 سبتمبر 2024

تعلن مكتبة قطر الوطنية عن إطلاق حملتها لشهر سبتمبر 2024 لتمكين أفراد المجتمع من الحصول على عضوية المكتبة. وتعكس هذه المبادرة السنوية، التي تحمل شعار "المكتبة للجميع التزام المكتبة بخدمة المجتمع عبر توفير سبل الوصول إلى المعرفة ومصادرها مجانًا، وتظهر جهودها المستمرة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للأعضاء الحاليين والجدد.

ولتشجيع الأعضاء الجدد على الانضمام إلى مجتمع مكتبة قطر الوطنية، سيحصل فائزان من سعداء الحظ على جوائز قيِّمة في نهاية الحملة. ولدخول السحب على الجوائز، يجب على المسجّلين الجدد خلال شهر سبتمبر تحميل تطبيق المكتبة للأجهزة الذكية واستعارة خمسة كتب على الأقل، سواء كانت مطبوعة أو رقمية. وستعلن المكتبة عن أسماء الفائزين بتاريخ 17 نوفمبر 2024. إنّ عضوية مكتبة قطر الوطنية مجانية لجميع مواطني ومقيمي دولة قطر وتوفر للأعضاء إمكانية الاستفادة من مجموعة ضخمة من المصادر فضلاً عن الخدمات. واحتفاءً بالقراء الشغوفين، ستكافئ المكتبة الأعضاء الأكثر استعارة للكتب من فئة الأطفال واليافعين والكبار بهدايا مميزة لتشجيعهم على الاستمرار في شغفهم بالقراءة والاطّلاع.

وبهذه المناسبة، صرَّحت فاطمة السهلي، موظف خدمة المستفيدين في مكتبة قطر الوطنية، قائلةً: "إن حملة "المكتبة للجميع" ليست مجرد شعار، بل هي وعد يجسّد التزامنا بإزالة العوائق التي تعترض سبل تحصيل المعرفة والتعلم والثقافة، وضمان وصول مجموعتنا المتنوعة من المصادر والخدمات إلى كل فرد من أفراد المجتمع".

وأضافت: "تواصل المكتبة توظيف وسائل التكنولوجيا المتقدمة لتعزيز تجربة المستخدمين، وتوفير وصول رقمي لا مثيل له يربط مجتمعنا بعالم واسع من المعرفة. وندعوكم للانضمام إلى مجتمعنا الحيوي في شهر سبتمبر الجاري واكتشاف المصادر الغنية والتجارب الفريدة التي تقدمها مكتبتنا".

يتيح الانضمام إلى عضوية مكتبة قطر الوطنية إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة تضم أكثر من مليون كتاب متاحة بأكثر من 16 لغة، كما يوفر بوابة إلى عالم من المصادر والخدمات بما في ذلك الأرشيفات الرقمية الحصرية ومحطات الإبداع مثل استوديو الموسيقى وغرفة التصوير بالشاشة الخضراء وغرف القراءة والمطالعة وغرف مشاهدة الوسائط السمعية البصرية المتخصصة بالإضافة إلى مكتبة أطفال تعتني بالأنشطة والمصادر التعليمية التفاعلية للقراء الصغار.

وتوفر المكتبة أيضًا بيئة رحبة للكبار والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مركز التكنولوجيا المساعدة بالمكتبة المصمّم خصيصًا للأشخاص ذوي الإعاقة، وغرفة حسيّة تضمّ مجموعة من المحفزات المخصصة لتطوير المهارات الحسية والإدراك لدى الأطفال المصابين بالتوحد.

وتتيح العضوية كذلك إمكانية الاستفادة من إرشادات الخبراء المتعلقة بالأنشطة الأكاديمية والمهنية، بالإضافة إلى العضويات المؤسسية لجهات العمل - كل ذلك بدون أي تكلفة.

لمزيد من التفاصيل حول عملية التسجيل للحصول على العضوية والمجموعة الكاملة لمزايا العضوية، اتصل بفريق المكتبة، أو تفضل بزيارة موقعنا الإلكتروني: https://www.qnl.qa/ar.