مكتبة قطر الوطنية توقع اتفاقية مع قاعدة بيانات المنهل لإتاحة مواد عربية معرفية رقمية جديدة مجانًا في قطر


وقّعت مكتبة قطر الوطنية، مؤخرًا، اتفاقية مع قاعدة بيانات المنهل، يتم بموجبها توفير أكثر من 14,000 عنوانٍ جديدٍ تعزز بها المكتبة باقتها الحالية من المصادر المعرفية والمراجع الإلكترونية المتنوعة، وتتيح الفرصة لكل من يعيش في دولــة قطــر للاطلاع على آلاف المواد المعرفية الإلكترونية باللغة العربية.

 تشمل المجموعة الإلكترونية الجديدة، التي توفرها قاعدة بيانات المنهل، مواضيع الاقتصاد والأعمال، والعلوم التربوية، والدراسات الإسلامية، والعلوم الاجتماعية، واللغة والأدب، والقانون، والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، والببليوجرافيا والجغرافيا والتاريخ، ومراجع معاصرة وتراثية، والإعلام والاتصال، والعلوم والفنون، إضافة إلى المواد المُخصصة لطلبة المدارس.  

وتأتي هذه الاتفاقية في سياق رسالة مكتبة قطر الوطنية الهادفة لنشر المعرفة، وصقل ملكات الإبداع، وتعزيز الابتكار، والحفاظ على تراث الأمة لأجيال المستقبل. وتعمل المكتبة من خلال رسالتها على تعزيز ثقافة التميز في دولة قطر، وأداء دور مهم في دعم مجتمع منفتح، قادر على الابتكار، ويطمح إلى تنمية القدرات البشرية في ظل اقتصاد قائم على المعرفة. 

 
وتجدر الإشارة إلى أن المنهل تعّدُ واحدة من أكبر قواعد البيانات الإلكترونية في العالم التي تُتيح إمكانية البحث في النص الكامل للمنشورات الإلكترونية من آلاف الكتب والدوريات والدراسات والتقارير الاستراتيجية وأعمال المؤتمرات المنشورة في العالم العربي.