نجوم الرياضة يتحدثون عن قصص نجاحهم في المكتبة الوطنية

نظمت مكتبة قطر الوطنية أمس، بالتعاون مع المجلس البريطاني في قطر، ندوة تفاعلية بعنوان "نحن نتحدث بلغة الرياضة" استضافت عددًا من سفراء وأبطال الرياضة في قطر وبريطانيا الذين تحدثوا عن قصص نجاحهم وإنجازاتهم، وتناقشوا مع الحاضرين من جمهور المكتبة حول أبرز المحطات في مسيرتهم الرياضية والدروس التي تعلموها خلال رحلتهم الحافلة بالمنافسة والتتويج.

استضافت الندوة نخبة من نجوم الرياضة وهم جيد فولكنر، البطلة الأولمبية في أولمبياد لندن 2012 ومدربة اللياقة في مركز "نجوم الأولمبياد" لتعليم الجمباز، وياسمين غانم، لاعبة الغولف المحترفة، والعداء راشد الهاجري مؤسس الدوري القطري للترايثلون، وشون مارسدن-هيثكوت، مدير التطوير في جمعية الرياضات الشبابية، حيث تناقشوا مع الجمهور حول العقبات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها.

وبهذه المناسبة قالت ياسمين غانم، وهي أول لاعبة غولف قطرية محترفة: "ينبغي لكل إنسان أن يمارس الأنشطة الرياضية حتى لو كان نشاطًا بدنيًا واحدًا. والمكتبة الوطنية هي المكان المثالي للحصول على المعلومات التي تحتاج إليها حول رياضتك المفضلة. إنني حقًا سعيدة للغاية بأن لدينا في قطر مثل هذه المكتبة المذهلة".

أما شون هيثكوت فقد أبدى سعادته بالندوة قائلًا: "إنني سعيد حقًا بهذه الفرصة الرائعة التي أتاحتها لنا المكتبة لتبادل الأفكار مع رواد المكتبة، وقد أسعدني هذا الاهتمام الكبير من الناس في قطر بالصحة والرياضة".

وعلق سليمان باه، أحد الحاضرين، على الندوة بقوله: "ما يميز المكتبة الوطنية أنها تحول المعرفة إلى ممارسة عملية بطريقة مبتكرة. إنني سعيد حقًا بأن كل هذه المصادر الهائلة للمعرفة متاحة مجانًا لكل سكان قطر. ولقد كانت ندوة اليوم نموذجًا يعكس دور هذه المكتبة الرائعة في التقريب بين الناس من مختلف الثقافات للتعلم من بعضهم البعض. وقد أصبح هذا المكان كأنه بيتي الثاني".