قصص إسلامية من السيرة النبوية وحياة الصحابة الكرام في المكتبة الوطنية

Learn about the Life of Prophet Mohammed

عقدت مكتبة قطر الوطنية الفعالية الأولى من سلسلة فعالية "قصص إسلامية" التي أُعدت خصيصًا لليافعين من 12 إلى 18 عامًا، وتركّز على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام.

والفعالية جُزء من الفعاليات الإيمانية بمناسبة شهر رمضان الكريم، وتهدف إلى تشجيع الأطفال واليافعين على دراسة السيرة النبوية والسنة المطهرة واستلهام الدروس والعبر من أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام وحياة الصحابة الكرام واتخاذهم قدوة حسنة يستلهمونها ويسيرون على نهجها.

وقالت دانة المير، أخصائية معلومات في مكتبة قطر الوطنية: "تأمل المكتبة من خلال هذه الفعالية أن تربط الشباب واليافعين بالرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والاقتداء بأخلاقه الشريفة مما يساهم في تزكية نفوسهم وتحسين سلوكياتهم وتعميق إيمانهم خاصة في هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان المبارك. والمكتبة تحرص دومًا على تنظيم الفعاليات التي تتيح الفرصة لأفراد المجتمع لإثراء جانبهم الروحي والإيماني".

وقال محمد شيام، موظف إداري في شركة خاصة بالدوحة، الذي شارك في الفعالية مع طفليه وزوجته: "أُحضرُ دومًا أبنائي إلى المكتبة لحضور فعالياتها المتنوعة، وقراءة الكتب واستعارتها، والتفاعل مع الأطفال الآخرين. تتميز الفعاليات التي تنظمها المكتبة في رمضان بأنها شيقة وتفاعلية وفريدة في موضوعاتها وطريقة تنفيذها، الأمر الذي يُساعدُ أبنائي على تعلم أفكار جديدة وتكوين صداقات وزمالات جديدة مع الأطفال الآخرين".