ورشة تدريبية في المكتبة الوطنية حول مهارات الكتابة لفن السينما

استضافت مكتبة قطر الوطنية الكاتبة القطرية الدكتورة مجد خالد الحاصلة على الدكتوراه في مجال الكتابة الإبداعية حيث ألقت يوم السبت الموافق 22 فبراير محاضرتها الثانية حول كتابها: "طريقك للتحكم بعالم من اختراعك - سأجعلك مؤلفـًا سينمائيًا".

وفي محاضرتها، قدمت الدكتورة مجد خالد للمشاركين معلومات وافية عن كيفية ولوج عالم الفن السابع وكتابة سيناريو فيلم سينمائي، وكيفية تعلم مهارات الكتابة للسينما، ومدى اختلافها عن الكتابة الروائية التقليدية، ومهارات الحوار، والنصائح التي ينبغي على كتّاب سيناريوهات الأفلام مراعاتها من أجل كتابة أفلام ناجحة.

مصطفى عبد السلام، أحد المشاركين في المحاضرة، علق قائلًا: "أكتب التقارير والأخبار للقسم الاقتصادي بإحدى الصحف المحلية، وأحضر هذه الورش في المكتبة لمعرفة المزيد عن الأساليب المختلفة للكتابة. ربما من السهل كتابة الأخبار، لكن الإلهام الذي يكمن خلفها هو ما يجعلها مهمة وشيقة للقراء. وحضوري لهذه الورش في المكتبة هو ما يمنحني هذا الإلهام".

وعلقت المدرسة والشاعرة تقى عبدالله، التي كانت ضمن جمهور المحاضرة: "تقدم لنا المكتبة الوطنية فرصة رائعة للتعرف على أناس جدد باهتمامات وميول متنوعة وأيضًا لهم رؤى مختلفة. وقد أتاح لي حضور ورشة اليوم مناقشة مشاريعي في الكتابة مع الزملاء من المشاركين الآخرين في المحاضرة والاستماع إلى ملاحظاتهم وتعليقاتهم حول أفكار ومقترحات مشاريعي الفكرية القادمة".