إقبال كبير من الجمهور على حضور حفل دانة الفردان الموسيقي في المكتبة

Qatar’s Dana Al Fardan Featured in Qatar National Library Concert

شهد الحفل الموسيقي للملحنة والفنانة السيمفونية القطرية دانة الفردان الذي استضافته مكتبة قطر الوطنية يوم الأربعاء الماضي إقبالًا استثنائيًا من عشاق الموسيقى من جميع أنحاء قطر، حيث اكتظت منطقة الفعاليات الخاصة والممرات المحيطة بها بالجمهور والحاضرين من مختلف الجنسيات.

وشهد الحفل الذي كان بعنوان "أصوات قطر: موسيقى دانة الفردان" عزف العديد من المقطوعات الموسيقية لدانة الفردان وكان بعضها مصحوبًا بأداء غنائي، بما في ذلك المقطوعة التي ألفتها لمكتبة قطر الوطنية بعنوان "أصوات المكتبة". وقد اختيرت دانة الفردان مؤخرًا لتكون المؤلفة الرسمية لموسيقى الخطوط الجوية القطرية، كما حازت مؤلفاتها الموسيقية شهرة دولية واسعة.

وحول الحفل، علق سعد أحمد، أحد الحاضرين، بقوله: "إنني أحب الاستماع للموسيقى في الحفلات الحية، وقد استمتعت كثيرًا بهذا الحفل، وأدهشني حضور هذا العدد الكبير من الجمهور. ويبتهج المرء حقًا عندما يكتشف أن كل زوار المكتبة على اختلافهم يجدون فيها ما يلائم اهتماماتهم الفكرية وميولهم الثقافية. وعادة أزور المكتبة لقراءة الكتب واستخدام غرفة الموسيقى في محطة الإبداع، وكان من الملهم حقًا هذه المرة أن أحضر هذا الحفل".

أما نوران شوقي التي كانت أيضًا من ضمن الحضور، فقد قالت: "أود أن أشكر المكتبة على تنظيم هذه الفعاليات. لقد كان الحفل رائعًا في تنظيمه، ومبهر في حجم الإقبال عليه، وكانت الموسيقى التي قُدمت مشحونة بالرسائل الإيجابية والملهمة حول المكتبة ودولة قطر".