يعزز الاتفاق مجالات تطوير مهارات أخصائيي المعلومات والتبادل الثقافي بين المكتبتين

مذكرة تفاهم بين مكتبة قطر الوطنية ومكتبة جورجيا الوطنية البرلمانية لتعزيز الأبحاث التاريخية

10 يناير 2020
library education and cultural exchange

وقعت مكتبة قطر الوطنية ومكتبة جورجيا الوطنية البرلمانية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في عدد من المشاريع العلمية والتقنية والثقافية في المستقبل القريب، حيث كان طرفا التوقيع هما الدكتورة سهير وسطاوي، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية والسيد جورجي كيكليدزي، المدير العام لمكتبة جورجيا الوطنية البرلمانية.

حضر حفل التوقيع سعادة السيد نيكولوز ريفازيشفيلي، سفير جمهورية جورجيا في قطر، والسيد باتريس لاندري، كبير أخصائيي المكتبة ونائب المدير التنفيذي، والسيدة كيتيفان دامبادزي، مستشارة وزير التعليم والعلوم والثقافة والرياضة في جمهورية جورجيا، والدكتور جيمس أونلي، مدير شؤون البحوث التاريخية والشراكات في المكتبة، وعدد من الشخصيات المرموقة الأخرى من كلتا المؤسستين.

سيكون الاتفاق نقطة البداية للتعاون المستقبلي بين المؤسستين في عدد من المجالات بما في ذلك تبادل الخبرات المكتبية والأبحاث التاريخية وغيرها من البرامج الثقافية الأخرى.

وحول هذا الاتفاق، علقت الدكتورة سهير وسطاوي بقولها: «يسعدنا توسيع نطاق شراكاتنا وانتشارنا الدولي من خلال هذه الشراكة مع مكتبة جورجيا الوطنية البرلمانية. ونحن نتوقع العديد من النتائج الإيجابية في السنوات المقبلة منها التعاون في تبادل الخبرات عبر العديد من المجالات من أجل تعزيز القدرات والكفاءات في كلتا المؤسستين».

بينما علَّق السيد جورجي كيكليدزي على توقيع مذكرة التفاهم بقوله: «كلي ثقة في أن الشراكة بين المكتبتين ستسهم في تعميق التفاهم في مجالي الثقافة والمجتمع بين كلا البلدين».