مكتبة قطر الوطنية تحتفل باليوم الوطني لدولة قطر

22 سبتمبر 2016
تُشارك مكتبة قطر الوطنية في البرامج والفعاليات التي تنظمها مؤسسة قطر احتفالًا باليوم الوطني لدولة قطر 2014، ضمن خيمة المؤسسة في منطقة "درب الساعي". وستتضمن فعاليات مكتبة قطر الوطنية التي تنعقد من 14 إلى 16 من ديسمبر جلسات لرواية القصص والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى للأطفال، إضافة إلى تقديم خدمة التسجيل المجاني في المكتبة والتعريف بقواعد البيانات الإلكترونية التي توفرها المكتبة.

كما سيقدم ممثلــو المكتبــة للمشــاركين فــي فعاليات اليوم الوطني تعريفاً وافياً بالمفهـوم المبتكـر للمكتبـة الحديثـة الـذي تقدمـه مكتبة قطـر الوطنية من خــلال اضطلاعهــا بثــلاث وظائــف رئيســية هــي: المكتبــة الوطنيــة، والمكتبــة الجامعيـة والبحثية، والمكتبـة العامة، حيث تقــوم المكتبــة مــن خــلال كل وظيفــة مــن هــذه الوظائــف بخدمــة قطــاع محــدد مــن قطاعــات المجتمــع المختلفــة.


 
card_small.png



وتتضمن خيمة مؤسسة قطر في "درب الساعي" عروضًا وأنشطة تعاونت في تنظيمها العديد من مراكز المؤسسة احتفالًا باليوم الوطني لدولة قطر وتعريفًا بالجهود التي تبذلها المؤسسة في مجال التعليم والعلوم والبحوث وتنمية المجتمع والحفاظ على الثقافة القطرية. وقد شملت أنشطة مؤسسة قطر ورشة عمل اللآلىء والروبوتيات وأعمال فنية للتشجيع على الحفاظ على البيئة وغيرها العديد من الأنشطة الترفيهية المخصّصة للأطفال.

جدير بالذكر ان مكتبة قطر الوطنية تقدم حاليًا خدمة التصفح المجاني لمجموعة ضخمة من المصادر الإلكترونية، بما في ذلك آخر الإصدارات من الكتب الأكثر مبيعًا، والأعمال الكلاسيكية وأفضل الدوريات الأكاديمية والأفلام الوثائقية والحفلات الموسيقية. وبإمكان كل من يعيش في دولة قطر، ويحمل بطاقة هوية قطرية أو إقامة سارية المفعول، التسجيل المجاني في المكتبة. للتسجيل يُرجى زيارة موقع المكتبة على الإنترنت عبر الرابط www.qnl.qa ، وللاطلاع على القائمة الكاملة بالمصادر الإلكترونية التي توفرها المكتبة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: http://www.qnl.qa/find-answers-ar/online-resources-ar/qf-library-databases-ar