مكتبة قطر الوطنية تشارك في المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأمريكية 2016

شاركت مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤخراً في المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية المكتبات الأمريكية 2016 والذي انعقد في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية من 23 - 28 يونيو 2016.


ويُعتبر هذا المؤتمر المعروف باسم (ALA) من أهم الفعاليات التي تشارك فيها المكتبات العالمية، ويتم خلاله مناقشة المستجدات في عالم المكتبات والإعلان عن بعض التطورات والمبادرات، كما يُناقِش بعض المواضيع المتعلقة بالتشريعات والسياسات ذات الصلة، و كذلك مناقشة عدد من القضايا التي تؤثر على المكتبات ودورها في تنمية الفرد والمجتمع وتطورها المستمر.


وقد شارك عدد من موظفي المكتبة في حضور جلسات المؤتمر وعرض ملصقات حول عملية الفهرسة للكتب العربية بالمكتبة كدراسة حالة والتي تضمنت مواضيع مثل الوقت الذي تستهلكه عملية فهرسة الكتب العربية والمجموعات العربية الجديدة التي اقتنتها المكتبة والمجموعات التي تنتظر إنجاز فهرستها. كما أتاح المؤتمر لمكتبة قطر الوطنية، من خلال جناحها في المعرض المصاحب للمؤتمر، فرصة تعريف الزوار بالمفهوم الجديد الذي تقدمه في مجال المكتبات من خلال دمج خدمات المكتبة الوطنية والمكتبة الجامعية والبحثية والمكتبة العامة في مكتبة واحدة، وكذلك التعريف بالخدمات المعرفية ذات المعايير الدولية التي تقدمها للمستخدمين حالياً.


للمزيد من المعلومات حول المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية المكتبات الأمريكية 2016، يُرجى زيارة الرابط التالي:
2016.alaannual.org