مكتبة قطر الوطنية تشارك في أعمال منتدى النهوض باللغة العربية في دورته الثانية

25 أغسطس 2016

شاركت مكتبة قطر الوطنية، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مؤخراً في أعمال منتدى النهوض باللغة العربية في دورته الثانية والذي عُقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
 

وقد استضافت المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية فعاليات المؤتمر الذي انعقد هذا العام تحت عنوان "التنشئة اللغوية للطفل العربي – الواقع وآفاق المستقبل" وناقش سُبل دعم اللغة العربية وتعزيزها على عدة مستويات أساسية وخاصة اكتساب اللغة العربية وتعليمها وتعلُّمها لدى الأطفال.
 

كما ناقش المشاركون العوامل المختلفة التي تؤثر على قدرات التعلم اللغوي لدى الأطفال مع تسليط الضوء على الدور الرئيسي الذي تلعبه الأسرة في تعليم وتنمية المهارات اللغوية لدى أطفالها.


وقد ضم جناح المكتبة في المؤتمر مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية التي تهدف إلى تعزيز مهارات اللغة العربية لدى الأطفال. ومن ضمن هذه الأنشطة مسرح العرائس الذي عرض حكايات تقليدية، وألغاز وألعاب تعليمية. كما تمكن الأطفال وأسرهم من الاطلاع على قاعدة بيانات "إيديوتكنوز" التي تُقدم تعلم اللغة العربية بطريقة تفاعلية وممتعة عن طريق الألعاب والأنشطة التعليمية، وهي من ضمن قواعد البيانات التي توفرها المكتبة لجميع المسجلين لديها من سكان دولة قطر.
 

كما قدم فريق التسجيل التابع لمكتبة قطر الوطنية جلسات تعريفية عن المصادر الإلكترونية التي توفرها المكتبة عبر موقعها على الإنترنت وخدمة التسجيل لزائري المنتدى للحصول على عضوية المكتبة.