عرضت المكتبة خدماتها للجمهور من خلال "المكتبة المتنقلة" وأنشطة سرد القصص"

مكتبة قطر الوطنية تشارك في أسبوع القراءة بجامعة قطر

Qatar University Reading Week

شاركت مكتبة قطر الوطنية مؤخرًا في أسبوع القراءة بجامعة قطر من 21 إلى 23 أبريل بمشاركة عدد كبير من الأساتذة الجامعيين والأدباء والباحثين والطلاب والقراء للاحتفال باليوم العالمي للكتاب 2019.

وقدمت المكتبة تعريفًا بخدماتها من خلال جناح المكتبة المتنقلة الذي تواجد فيه أخصائيو المكتبة وموظفوها لشرح خدمات المكتبة للزائرين والرد على استفساراتهم وتعريفهم بمجموعات الكتب والدوريات والوسائط المتعددة المتاحة في المكتبة، فضلّا عن مصادرها الإلكترونية.

وقام أخصائيو المكتبة كذلك بسرد القصص والحكايات للطلاب في مركز الطفولة المبكرة.
تقول دانة المري، إحدى الطالبات في جامعة قطر: "لقد حفزتني مكتبة قطر الوطنية لإكمال دراستي وقضاء أطول وقت ممكن في المكتبة للاستفادة من المصادر الغنية والمتنوعة بالمكتبة. وأتمنى لو أن للمكتبة فروعًا في كل مكان في قطر".

بينما نوهت سارة النعيمي، الطالبة في تخصص علم النفس، قائلة: "سعداء بتواجد المكتبة الوطنية وحضورها في جامعة قطر، فقد كانت مشاركتها فرصة ممتازة لنتعرف على خدماتها، وشجعت الكثيرين على تسجيل العضوية في المكتبة".

ومن جانبها قالت إيمان الشمري، أخصائية المعلومات بالمكتبة: "حديث الطلاب والأساتذة في جامعة قطر ونظرتهم لمهنة المكتبات ومكتبة قطر الوطنية خلال أسبوع القراءة بالجامعة زادني فخرًا بالدور الذي تقوم به مكتبتي عبر أنشطتها وخدماتها المختلفة".