اليافعون والجائحة: كيف يمكننا المساعدة!

بقلم: فيرجيليو مدينا، أحصائي معلومات - قسم اليافعين
ترجمة: هادية هجو - محرر وأخصائي مطبوعات
Young Adults 3

في ظل هذه الظروف الاستثنائية الفريدة، لا زالت المكتبة تقدم خدماتها ودعمها التعليمي لليافعين؛ إذ تقدم مكتبة اليافعين، تحت إشراف رئيسها أحمد المالكي، العديد من الخدمات والمصادر التي يمكنكم الاستفادة منها سواء داخل مبنى المكتبة أو عن بعد عبر الإنترنت.

عضوية المكتبة

لتتمكن من الاطلاع على العديد من الكتب الإلكترونية والمصادر الرقمية الرائعة عبر الإنترنت، يجب أن تكون عضوًا في المكتبة. لا تقلق، فالأمر سهل! لتصبح عضوًا في المكتبة، كل ما عليك فعله هو التسجيل للعضوية عبر هذه الصفحة وإكمال البيانات المطلوبة بصحبة ولي أمرك. ويمكنك إتمام جميع الخطوات والحصول على العضوية مجانًا عبر الإنترنت!

 المصادر الإلكترونية

يمكنك الاطلاع على مجموعة متنوعة من المصادر الإلكترونية لليافعين عبر الإنترنت حيث ستجد المجموعة الكاملة من مصادرنا الإلكترونية لليافعين عبر صفحتنا الرئيسية تحت قائمة "للأطفال واليافعين" ثم "لليافعين" ثم "مصادر إلكترونية" والتي يمكنك أيضًا الوصول إليها بسهولة من هنا.

ابحث في فهرس المكتبة 

فهرس المكتبة (أو خانة البحث) عبر موقعنا الإلكتروني هو المكان المناسب للبدء إذا كنت تريد معرفة المصادر المطبوعة المتوفرة في المكتبة لليافعين. ونظرًا لساعات العمل المحدودة خلال هذه الفترة، إذا كنت ترغب في استعارة نسخة مطبوعة من كتاب ما، فيرجى تعبئة نموذج حجز زيارة للمكتبة/ طلب استعارة كتاب. سنحتاج إلى 48 ساعة لمراجعة طلبات استعارة الكتب، لذا، تأكد من التخطيط مسبقًا بوقت كافٍ!

 

زيارة المكتبة

كما تعلمون، نمر جميعًا بظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويعمل فريق عمل المكتبة بأقصى جهده لتوفير تجربة آمنة لروّاد المكتبة لزيارتها والاستفادة من خدماتها. ولضمان سلامة الجميع، ينبغي عليكم حجز زيارتكم للمكتبة مسبقًا من هنا. نوصي بالحجز قبل يومين على الأقل من موعد زيارتك خصوصًا إذا كنت ترغب في استعارة كتاب أو مواد. وداخل المكتبة، يجب عليكم التقيد بإرشادات الأمن والسلامة مثل التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة وتجنب المزاحمة.

 موعد للمساعدة في البحوث

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في مهمة بحثية، فيمكنك تحديد موعد أو اجتماع افتراضي مع أحد أخصائيي مكتبة اليافعين الذي سيكون من دواعي سروره مساعدتك في طرق البحث والحصول على المصادر. لتحديد موعد، يرجى الضغط هنا والتواصل معنا في المحادثة الفورية، سيتواصل معك أخصائي مكتبة اليافعين لتحديد موعد اجتماع افتراضي إذا لزم الأمر لمساعدتك في بحثك.

 محطات الابداع

محطات الابداع، حيث يمكنك أن تطلق العنان لإبداعك وابتكاراتك وفنك، مفتوحة أيضًا خلال هذه الفترة! ولكن مع مراعاة الضوابط الصحية بالطبع.

لمزيد من المعلومات، راجع صفحة محطات الابداع عبر موقعنا. ولإجراء حجز مسبق لإحدى محطات الإبداع، راسلنا عبر البريد الإلكتروني [email protected].

 الفعاليات الشهرية

ما زلنا ننظم العديد من الفعاليات الممتعة والمفيدة لليافعين كل شهر، ولكنها أصبحت عن بعُد عبر الإنترنت! سواء كنت بحاجة إلى مساعدة في واجباتك المدرسية، أو ترغب في لعب الشطرنج والمنافسة مع الأصدقاء، أو لديك بعض الكتابات الإبداعية التي ترغب في مشاركتها، فلدينا الكثير من الفعاليات والبرامج المصممة خصيصًا لك.

للاطلاع على القائمة الكاملة من الفعاليات المخصصة لليافعين، اضغط هنا.

 نتطلع إلى رؤيتكم قريبًا، ودمتم سالمين!

إضافة تعليق جديد