كتب مقترحة تعينك على الاستغلال الأمثل لعام 2022

اختيار وإعداد: أنس أبو سمحان،
كاتب محتوى عربي
2022 bookshelves

يساعدنا فهم الوقت والتقويم على وضع خططٍ وأهداف أسهل لحياتنا، ومع اقتراب حلول العام الجديد نقترح عليكم بعض الكتب التي قد تحفزكم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من عام 2022:

قوة التفكير الكبير: نجاحك يقرره حجم تفكيرك، كتاب مميز في تطوير الشخصية، للكاتب الدكتور أحمد حجازي: إذا كان من طريقة تفكير للمشهورين تساعد على تحقيق الإنجازات في حياتهم، فلماذا لا يتبناها الجميع؟ يتناول الكاتب هنا الأدوات المُهمة لتطوير التفكير الإيجابي بما ينعكس على شخصيتك ويساعدك في القضاء على الأفكار السلبية في الوقت نفسه.

إعادة اكتشاف نفسك: حدد علاقتك التجارية وتخيل مستقبلك للكاتب دوري كلارك: كلنا نسعى إلى تطوير أنفسنا وتنويع مهاراتنا، ويساعدك هذا الكتاب على إعادة اكتشاف نفسك عبر البحث في نقاط قوتها من خلال النصائح الموجهة والقصص الموثقة ليقدّم لك الأداة المطلوبة لتسوق لنفسك في مجال تفوقك ومساهمتك، وهو ما يعطيك بدوره قيمة تنافسية لا توجد عند غيرك. 

أسرع  100 طريقة لتحسين حياتك الرقمية، تأليف  أنكيت فاديا: يوفِّر لك هذا الكتاب العديد من خفايا عالم الإنترنت والبريد الإلكتروني والعديد من الطرق المختصرة التي توفر عليك الوقت والجهد وتحسِّن تجربتك في العالم الرقمي. 

تميز: دليلك إلى التغلب على الخوف والفشل والتحكم في مستقبلك الذهني والعاطفي والمهني للكاتبة الدكتورة ليلى شحرور: ينبني هذا الكتاب على مقولة هامّة هي «غيّر تفكيرك لتغيِّر حياتك»، حيث ترى الكاتبة أن عالم الإنسان بالكامل ينبني على عالم الأفكار، فهي تقدم له الطريقة ليأخذ قرارته بنفسه ليكون له تحكم أعلى في مستقبله وخياراته. 

تصبح على خير يا عقلي: تخلص من أفكارك المزعجة وانعم بنوم هانئ للكاتبة كولين كارني: يُساعدنا النوم الهادئ والكافي في السيطرة على مشاعرنا وحياتنا وإنتاجيتنا. في هذا الكتاب الصغير تتحدث كولين كارني عن بعض الأساليب المتبعة لتهدئة العقل مفرط النشاط بما يساعد على إيجاد النظام والبيئة المناسبين لتعزيز جودة نوم أفضل وبالتالي حياة أفضل. 

إضافة تعليق جديد